محاور المؤتمر
المحوَّر الأوَّل: أثر التّحوُّلات الفكريّة والاجتماعيّة على تفكُّكِ الأُسْرَة الغربيّة
1- القطيعة المعرفيّة مع الدِّين (د. محمود حيدر/لبنان).
2- العلمانيّة التّعدُّدِيّة وتفكُّك الأُسْرَة )الشّيخ د. حبيب الله بابائي/إيران).
3- مِنَ المجتمع المُحافِظ إلى المجتمع المُتَحرِّر (د. رندا أبي عاد/لبنان).
المحور الثّاني: تفكُّك الأُسْرَة في خدمة الاقتصاد الرّأسماليّ
1- التّأثيرات الاقتصاديّة والاجتماعيّة على التّفكُّكِ الأُسريّ (الشّيخ د. خيري/ إيران).
2- تعظيم الفردانيّة وقِيَم الإنفاق والاستهلاك (الوزير مصطفى بيرم/لبنان).
3- تراجع الاهتمام بالزّواج وتشكيل الأُسْرَة (د. سحر مصطفى/لبنان).
المحور الثّالث: مسارات واتّفاقيّات تفكيك الأُسْرَة
1- الحركات النّسويّة وتحوّلاتها (د. هبة شندب /لبنان).
2- برامج ومؤتمرات المنظّمات الدّوليّة والمحلِّيّة في التّرويج للشّذوذ. (د. حيدر اليعقوبي /العراق).
3- من سيداو إلى الجندر مسار الاتّفاقيّات والمؤتمرات الدّوليّة للتّفكيك الأسريّ ( الشيخ د. عبد الباسط سلامة هيكل /مصر).
المحور الرّابع: الأُسْرَة أساس الاجتماع الإنسانيّ
1- دور القِيَم الاجتماعيّة للإسلام والغرب في نظام الأُسْرَة (الشيخ د. أحمد واعظي /إيران).
2- الأسرة أساس البناء الأخلاقيّ والاجتماعيّ والإنسانيّ (رؤية معرفيّة) (الشّيخ حسن الهادي /لبنان).
3- نحو ثقافة وقوانين وتشريعات ومناهج تعليم لحماية الأُسْرَة )د. ليلى بلخير /الجزائر).
4- دوافع وخلفيّات الإرغام على تقبُّلِ الشّذوذ في المجتمعات الغربيّة (د. ثريا بن مسميّة /تونس).
المحور الخامس: تمكين الأُسْرَة مشروع حضاريّ إنسانيّ
1- تمكين الأُسْرَة من منظور إسلاميّ (د. فريبا علاسوند /إيران).
2- تمكين الأسْرَة من منظور مسيحيّ (الأب روي عبد الله /لبنان).
3- منظور أفريقيّ لتمكين الأُسْرَة ورفض الشّذوذ (د. سعودا نمايلوا /أوغندا).
4- منظور روسيّ لتمكين الأُسْرَة ورفض الشّذوذ (د. ألكسندر دوغين/ روسيا).