ندوة إلكترونية لطلاب كلية الإدارة مع مُؤسِسة شركة "دارميس"
استضافت كليّة إدارة الأعمال في جامعة المعارف، الأربعاء 7 نيسان 2021، المُؤسِسّة والمديرة الإدارية لشركة " Darmmess" السيّدة روز بشارة، في ندوة بعنوان “The Darmmess Webinar”، أُقيمت من بُعد حيث انضمت المتحدثة من مومباي في الهند، ضمن مقرّر "مبادئ التسويق" (MKT201-Marketing Principles).
شاركت السيّدة بشارة الطلاب قصة نجاح شركة " Darmmess" اللبنانية، التي تُعنى بصناعة زيت الزيتون، والحائزة على جائزة "الميدالية الذهبية في IOOC " من إيطاليا عام 2020، مشيرة إلى أهم الخطوات التي اتبعتها لتصميم استراتيجيتها التسويقيّة المبنية على القيمة، بدءًا من استهداف سوق مُتخصّص من الخبراء يضمّ حُكّام خبراء في مسائل الذوق، وصولاً إلى إنشاء عرض المزيد من أجل المزيد من القيمة (the establishment of the More for More value proposition).
ولفتت الضيفة إلى مراحل تطوير برنامج التسويق المتكامل بعناية، وكيفية اتخاذ القرارات المتعلقة بالمنتج من حيث الجودة والميزات والتعبئة والعلامة التجارية، إضافة إلى استراتيجيات التسعير المعتمدة محلياً ودولياً، ومحطات التوزيع مع شركاء عالميين ومحليين، مثل المتاجر والمطاعم الراقية.
كما تطرّقت المديرة الإدارية إلى أهم ما نفّذته الشركة من استراتيجيات اتصال تسويقية على الموقع الإلكتروني والمدوّنات ومنصّات التواصل الاجتماعي، وشهادات الطهاة وخبراء التغذية العالميين التي تدعم الكلام الإيجابي الشفهي (WoM)، مسلّطة الضوء على أساليب التغلّب على التحدّيات وأهمية الانسجام والانتظام بين فريق العمل لنجاح استراتيجية التسويق المتكاملة.